برنامج "اصرف صح" يعلم شبابنا على طرق إدارة أرصدتهم المالية و يقوم برنامج اصرف صح بتثقيف شبابنا حول سبل إدارة قاعدة أصولهم المالية الحالية والمستقبلية

ويشجعهم أيضاً على إدارة الديون بشكل أفضل، ويمنحهم فرصة تعلم التصرف بمواردهم المالية بشكل إيجابي

من نحن

ظهر اصرف صح باعتباره مسألة ذات أهمية متزايدة، لاسيما في ظل الركود العالمي حيث برز موضوع إدارة الدين بشكل فعّال. نريد أن نكون قادرين على مساعدة الشباب في دولة الإمارات على معرفة كيفية تجنب الإفراط في الديون وإدارة مواردهم المالية بحيث يصبح بإمكانهم إعالة نفسهم وذويهم مدى الحياة.

معالي الشيخ سلطان بن طحنون
مدير إدارة مؤسسة الإمارات

تم تأسيس برنامج "اصرف صح" بهدف تعزيز الوعي بين صفوف الشباب الإماراتي حول كيفية إدارة شؤونهم المالية الشخصية بصورة فاعلة وصحيحة.

وقد ظهرت الحاجة لتأسيس وإطلاق هذا البرنامج من خلال البحوث واسعة النطاق التي قامت بها المؤسسة، بالإضافة إلى مخرجات سلسلة من ورش العمل التي عقدت بالتعاون مع عدد من الشركاء المعنيين والمهتمين بهذا الموضوع.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج في إطار جهود الدولة الحثيثة لمواجهة التحديات والقضايا التي تتعلق بالديون بين الشباب، والتي قد تؤدي إلى آثار اجتماعية سلبية، حيث أظهرت العديد من الدراسات الإحصائية أن نحو 70 ٪ من الإماراتيين الذين تقل أعمارهم عن 30 قد وقعوا في الديون، وهو ما دفع المؤسسة لإطلاق برنامج "اصرف صح" ليكون أول برنامج وطني لمعالجة هذه المسألة.

على صعيد آخر، فقد أظهرت البحوث التي قامت بها المؤسسة خلال سنة واحدة، الحاجة الواضحة إلى تأسيس برنامج قابل للتوسع، ويكون قادراً على تعليم الشباب الإماراتي وتسليحهم بالمهارات المتعلقة بالإدارة الصحيحة للشؤون المالية الشخصية، بحيث يقوم هذا البرنامج على دمج وإشراك جميع الجهات الفاعلة الرئيسية والفاعلة في هذا المجال. وقد شملت هذه الجهات كلاً من البنك المركزي، واتحاد مصارف الإمارات العربية المتحدة، ووزارة التربية والتعليم، وصندوق الزواج (تم تحديد المشكلات المالية كسبب رئيسي في حالات الطلاق)، وشركات الدفع الإلكتروني (مثل ماستر كارد وفيزا)، والجامعات، ومختلف المؤسسات الأخرى التي تجمعها اهتمامات ومصالح معينة في هذا المجال.

-->

المشاريع

يعمل برنامج "اصرف صح" على مساعدة الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة على تعلم مهارات التخطيط وإدارة شؤونهم المالية الشخصية بطريقة تساعدهم على تجنب الديون المفرطة، بحيث يصبح الشباب قادرون على إعالة أنفسهم وذويهم طوال فترة حياتهم. ويتناول البرنامج قضايا التمويل الشخصي الخاصة بالشباب، ويقدم لهم الأدوات لمساعدتهم على تعزيز مهارات التخطيط والإدارة المالية، وتجنب الديون المفرطة.

"اصرف صح" هو برنامج وطني يتألف من خمسة مكونات أساسية:

 

نادي شباب اصرف صح

 

حافلة اصرف صح المتنقلة

 

مبادرة إدخال مفاهيم الإدارة المالية الشخصية في المناهج المدرسية

 

ورش عمل التمويل الشخصي

 

ورش عمل للشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة

أثر البرنامج

منذ إنطلاق برنامج اصرف صح في عام 2013، نجح البرنامج في دمج أكثر من 40،000 من الشباب والزوار من خلال مشاريعها. كما يعمل اصرف صح بشكل وثيق مع المؤسسات التعليمية والوزارات ومؤسسات القطاع الخاص لضمان أن رسالة الثقافة المالية ستصل إلى جميع الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المركز الإعلامي

معرض الصور

معرض الفيديو

الإخبارية

  • Aug 17
    2015
    انطلاق برنامج "نادي الشباب" المبتكر
    المزيد
  • Aug 12
    2015
    مؤسسة الإمارات" تطلق برنامجا لتعزيز الثقافة والإدارة المالية الشخصية
    المزيد
  • Aug 11
    2015
    مؤسسة الإمارات تطلق " نادي شباب اصرف صح " لتعزيز الإدارة المالية الشخصية
    المزيد
 

 

الفعاليات والأنشطة

لمعرفة المزيد حول فعاليات وأنشطة "اصرف صح"، يرجى زيارة صفحتنا على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي

 

اصرف صح

ص ب 111445
طابق الميزانين، بناية المعمورة
شارع 4 و15، أبوظبي
الإمارات العربية المتحدة

 
 
 
 
 
هاتف : 97124042994+
الفاكس : 97124042901+

يرجى الاتصال بفريقنا لمزيد من المعلومات